نيسان تدشن GT-R 2017 نيسمو بتحديثاتها الجديدة رسمياً في السعودية

2385
1

شهد معرض أكسس للسيارات الفاخرة المقام في جدة تدشين نيسان GT-R 2017 نيسمو، بتحديثها الأخير قبل دخولها إلى جيل جديد وصفحة جديدة من السيارة الرياضية الأولى في نيسان، صاحبة الرقم مذهل في حلبة نوربرجرنج, حيث قطعت الحلبة خلال 7:08.679 دقيقة فقط, مما يجعلها ثاني أسرع سيارة في العالم (إن لم نأخذ بالإعتبار سيارتي Radical اللتان يتصدرا القائمة).

موديل هذا العام في فئته الأساسية سيحمل محرك V6 ثنائي التيربو سعة 3.8 لتر بقوة 565 حصان، وكما جرت العادة ستعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي وتأتي بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات. وأما بالنسبة للفئة الاعلى من GT-R وهي فئة نيسمو، فهي تمتلك محرك أقوى بقوة 600 حصان، وتتميز أيضاً بالتوزيع الكبير للكاربون فايبر والفتحات الهوائية التي تزيد من ديناميكية السيارة وهو ما يحسن من أدائها.

التحديثات الخارجية التي حصلت عليها GT-R فتظهر بشكل كبير في المقدمة عبر الشبك الجديد وغطاء المحرك الجديد، بالإضافة إلى تصميم جديد للصدام الأمامي يسمح بمزيد من التبريد للمحرك والمكابح ويحسّن من انسيابية السيارة. من الجانب تظهر بعض الزوائد الجديدة ومثلها تظهر من الخلف مع بعض اللمسات الجديدة في الصدام الخلفي لتمييز الموديل الجديد عن سابقه مع جنوط جديدة لإكمال التحديثات. بالإضافة إلى ذلك تم تزويد GT-R بزجاج عازل للمزيد من الراحة أثناء القيادة.

من الداخل تتميز نيسان GT-R بجلد النابا الفاخر الذي يغطي أجزاءً كبيرة من لوحة القيادة والكونسول الوسطي وهو ما قد يعجب البعض وما قد يغضب محبي الكربون فايبر، حصلت المقاعد على تصميم جديد أفضل وأكثر راحة للسائق وتم تخفيض عدد أزرار التحكم من 27 زر في الموديل السابق إلى 11 زر في هذا الموديل مع توفير شاشة بمقاس 8 انش مقارنةً بـ 7 انش المتوفرة بالموديل السابق. بالإضافة إلى ذلك تم تغيير مكان تثبيت مبدلات السرعة حيث أصبحت مثبتة بالمقود وتتحرك معه يميناً ويساراً مما يمكّن السائق من تبديل السرعة أثناء الالتفاف.

نيسان تمكنت هذا العام من حل مشكلة كانت تواجه ملاك GT-R وهي مشكلة الصوت المزعج لمحرك السيارة، فمقصورة السيارة أصبحت هادئة لدرجة كبيرة حيث يكاد ان تسمع صوت المحرك وأنت بداخل السيارة، فنيسان أضافت تقنية إلغاء الصوت كما قامت بتحسين العوازل المتواجدة في نوافذ السيارة والأبواب.

كما أيضاً راعت نيسان المارة على الطرق حيث أصبح صوت المحرك أقل حدة من السابق بحوالي 10 درجات ديسيبل صوتية، وتم تخفيض مستوى النظام الترفيهي الداخلي للسماح برؤية أفضل للسائق، وبالرغم من زيادة وزن السيارة بحوالي 5 كجم، إلا أن هذا لم يؤثر على تسارعها الذي لا يزال 2.7 ثانية فقط عند التسارع من 0 إلى 100 كم/س.

الفئة الأساسية من نيسان GT-R ستتوفر بسعر حوالي 412 ألف ريال سعودي أما فئة نيسمو ستتوفر بحوالي 656 ألف ريال سعودي.