كاديلاك تكشف رسمياً عن ATS-V الجديدة كلياً

2328
25
@يزيد سبحي

كشفت كاديلاك رسمياً في معرض لوس انجلوس عن ATS-V الجديدة كلياً, وهي اول فئة عالية الأداء على الإطلاق لـ ATS كوبيه.

من الخارج, تضيف ATS-V الى السيارة الكوبيه الأساسية العديد من الأضافات الرياضية والتصميم الشرس. مثل غطاء المحرك المصنوع من الكربون فايبر بفتحة التهوية, والصدام بفتحات التهوية الأكبر والزوائد الرياضية, والجنوط الرياضية بقياس 18 انش, والخلفية بناشر الهواء ومخارج نظام العادم الأربعة.

تتوفّر ايضاً رزمتين تحسّنان من طابع السيارة الرياضي لحدود ابعد, الرزمة الأولى هي رزمة الكربون فايبر والتي تضيف زوائد رياضية امامية اشرس, وكربون فايبر على فتحة تهوية غطاء المحرك, وناشر هواء خلفي من الكربون فايبر. اما الرزمة الثانية, رزمة الحلبات, فتضيف بطارية خفيفة الوزن ونظام قراء وتسجيل اداء السيارة الموجود في شيفروليه كورفيت اضافة الى جميع ميزات رزمة الكربون فايبر.

لم تغيّر كاديلاك من تصميم الداخلية, ولكن جعلتها رياضية اكثر بتلبيس بعض الأجزاء بالكربون فايبر, وعدادات رياضية مميّزة بشعارات V-Sport. تصبح الداخلية رياضية اكثر بمقاعد Recaro الإختيارية التي تحتضن السائق.

تولّد ATS-V الجديدة كلياً 455 حصان من 3.6 لتر V6 ثنائي التيربو. وهي قوة مناسبة لتكون منافسة لبي ام دبليو M4 ذات الـ 431 حصان. ولكن, القوة الحصانية ليست كل شيء. وهنا تُثبت كاديلاك ATS-V نفسها بتحقيق نفس تسارع M4 من 0-100 في 3.9 ثواني فقط. لم تحدّد كاديلاك اي ناقل حركة يجعلها تتسارع بهذه السرعة, سيكون اما ناقل حركة يدوي من 6 سرعات, او ناقل حركة اوتوماتيكي من 8 سرعات قادم من شيفروليه كورفيت, والذي يُزعم انه اسرع من ناقل حركة بورش PDK. تأتي السيارة ايضاً بمساعدات محسّنة, ونظام Magnetic Ride Control, ومكابح Brembo عالية الأداء.

سيتم اطلاق السيارة في الأسواق الأمريكية ربيع العام المقبل, سيتم الكشف عن اسعارها حين يقترب هذا الموعد.

صور كاديلاك ATS-V الجديدة كلياً