إطلاق رولز رويس رايث Wraith في السعودية, أقوى سيارة في تاريخ رولز رويس

2892
26
@Hatem Alkhathlan

تحقيق وكيل رولز رويس في السعودية “مؤسسة ناغي للسيارات” لجائزة الوكيل الأكثر نمواً في عام 2012, سيعطيه بلا شك الأفضلية في إطلاق أحد أوائل نسخ سيارة رولز رويس الجديدة رايث Wraith حول العالم.

فقد دشنت رولز رويس أقوى سيارة في تاريخها في حفل أقيم في جدة, وأكد الوكيل أنهم واثقين جداً من تحقيق نجاح مبهر لسيارة رولز رويس الجديدة في السوق السعودي, وإستهدافها لفئة الشباب.

رولز رويس قامت ببناء رايث على أساس شقيقتها جوست، لتصبح وكأنها نسخه كوبيه منها، ولكنها تتميز بسقف منخفض، وخطوط جانبيه عريضة، وأبواب تفتح بالطريقة المعكوسة والتي تسمى بـSuicide Doors.

الداخلية تتميز بتخشيب فاخر يُدعى “كنادل”، سُمّي على اسم خليج صغير يقع جنوب فرنسا، اعتاد السير “هنري رويس” وفِرق التصميم والهندسة العاملة معه على قضاء فصول الشتاء فيه.

إضافة لذلك تتميز رايث بنظام Star Light Headliner يتألف من 1,340 لمبة من الألياف الضوئية في السقف لتصنع لوحة تحاكي سماء ليل متلألئة بالنجوم، وهو نظام اعتدنا مشاهدته في سيارات فانتوم فقط.

ومن حيث الأداء، فقد قامت رولز رويس بتزويد رايث بمحرك V12 بسعة 6.6 لتر، وبقوة مذهله تصل إلى 624 حصان وقوة عزم 800 نيوتن/متر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات من نوع ZF. وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س خلال 4.6 ثوان.

أحد أقوى مميزات رايث، هو تزويدها بنظام الحركة بمساعدة القمر الصناعي الذي يستخدم البيانات الواردة من نظام تحديد المواقع GPS ليرى أبعد مما يرى السائق، حيث توقع هذا النظام الحركة التالية استناداً إلى موقع سيارتك في الأقمار الصناعية ونمط القيادة، ليختار أفضل ترس يناسب نوع الطريق المقبل عليه من منعطفات أو تقاطعات طرق أو دوارات.

مؤسسة ناغي للسيارات أعلنت أنها ستبدأ في تسليم الدفعة الأولى في الربع الأخير من هذا العام, ولم يعلن عن الأسعار الرسمية, ولكن رولز رويس أعلنت عندما كشفت عنها في معرض جنيف أنها ستطلق رايث بسعر يقارب 1,420,000 ريال سعودي.

شاهد تغطية سعودي شفت لحفل الكشف عن رايث لأول مره في معرض جنيف

صور من حفل تدشين رولز رويس رايث في السعودية: