2014-Infiniti-Q50-1

قامت انفينيتي بتدشين Q50 الجديدة رسمياً في الإمارات في معرض الشيخ زايد في دبي, ليكون في نفس الوقت تدشينها في منطقة الشرق الأوسط.

هذه السيارة هي الأولى التي تحمل نظام تسمية انفينيتي الجديد, والذي يبدأ بـ Q للسيارات السيدان و QX للسيارات الكروس اوفر العائلية. تعتبر Q50 بديلة انفينيتي G. ولتكون مواكبة مع تغيير الإسم, تقول الشركة بأنها أعادت تصميم الخارجيه من الصفر, وقامت بإستيحاء تصميمها من انفينيتي Etheria الإختبارية, ويميز التصميم الخارجي بإنسيابيته والخطوط السلسة التي تعطي مظهر عضلي للسيارة.

أبرز ماميز Q50 تصميم المصابيح المميزه التي تحتوي على أنوار LED نهارية بتصميم شرس, حيث أضافت إنفينيتي إناره LED هلالية الشكل حول العدسات, وهي أول مره نشاهد فيها هذه الفكرة في تصاميم الأنوار الـLED النهارية في السيارات.

يقول رئيس مصممي إنفينيتي شيرو ناكامورا “تصميم Q50 يمزج الطابع الرياضي وشددت ظهور أبعادها أقل وأوسع مع رحابة مقصورة معززة لتأثير مذهل من الداخل والخارج.”

الداخلية مختلفة تماما عن جميع سيارات انفينيتي الأخرى, وتتميز بنظام انفينيتي الجديد InTouch™ والذي يحتوي على شاتين مرتبطة ببعضها لأول مره.

وفقاً لإنفينيتي بإمكانك إستعراض الخريطة في الشاشة العلويه وتحديد او البحث عن الموقع في الشاشة السفلية, إضافة إلى أن الشاشة السفلية يتم عبرها التحكم ببعض الخصائص مثل التحكم بالنظام الصوتي, وإمكانية تنزيل تطبيقات عليها, والتحكم بها عبر لوحة تحكم صغيرة سهلة الوصول بجانب عصى ناقل الحركة.

تهدف انفينيتي من هذه الميزة التسهيل على قائد السيارة بالتركيز و رؤية الخريطة طوال الوقت دون أن يتأثر بتغيير الإعدادات أو اختيار الموقع.

إضافة لذلك ستتميز الداخلية بنظام تغيير نوعية القيادة (رياضي , عادي, إقتصادي, ثلج , إعدادات خاصة), ونظام Direct Adaptive Steering الأول في العالم والذي يقوم أوتوماتيكياً بتغيير إعدادات حركة  وإستجابة المقود بـ4 إعدادات مختلفة وفقاً لطريقة قيادتك.

ستتوفّر السيارة في الإمارات بالمحرّكين:

  • V6 بسعة 3.7 لتر بقوة 329 وعزم 269 رطل-قدم.
  • V6 هجين بسعة 3.5 لتر وبقوة 302 حصان وعزم 258 رطل-قدم, مرتبط بمحرك كهربائي يولد 67 حصان وعزم 199 رطل-قدم, لتصبح محموع القوة 360 حصان.

سيتم اطلاق السيارة الى اسواق الإمارات في الشهور القادمة, ونتوقّع ان يتم تدشينها قريباً في السعودية وبقية دول الخليج, لتبدأ الشركة في بيعها في المنطقة قبل انتهاء عام 2013. يتوقّع ان لا يقل سعرها عن 170 الف درهم اماراتي, اي حوالي 173,580 ريال سعودي.

صور تدشين انفينيتي Q50 في الإمارات:

حقوق الصور: Drive Arabia