39

تابعنا يوم الاثنين الماضي لحظة الكشف عن كورفيت C7 أحد أهم سيارات عام 2013 وأكثرها ترقباً, واليوم نكمل تغطيتنا حيث استطعنا مشاهدة الكورفيت C7 عن قرب وركوبها, والتي فعلاً كانت أكثر سيارة جذبتنا في المعرض.

شيفرولية قامت بتسمية الجيل السابع بـ”كورفيت Stingray”, هذا اللقب يعود لكورفيت C3 منذ 25 عام, حيث قامت شيفرولية بتسميتها بهذا الإسم لأنها كانت جيل مميز, والان تعود شيفرولية مره أخرى بهذا اللقب مع كورفيت C7 وتسميها بـStingray لأنها فعلاً جيل مميز.

لم تخلف شيفرولية وعدها عندما قالت بأن كورفيت C7 تم إعادة تصميمها جذرياً, فقد قامت حتى بإزالة هويتها الشهيرة بالمصابيح الخلفية الدائرية وإستبدالها بمصابيح تبدو مربعة الشكل مستوحاة من مصابيح كمارو.

الخلفية تبدو أجمل بكثير على الطبيعه , حيث أن تصميم المصابيح الخلفيه يعطي مظهر ثلاثي الأبعاد رائع, ومخارج العادم الأربعة التي تتوسط الصدام الخلفي تكمل المظهر الشرس للخلفية بجانب فتحات التهوية الخلفية.

الداخلية أيضاً تغيرت جذرياً, وكأن شيفرولية أعادة تصميمها من الصفر, حيث ذكر المسؤول عن تصميم داخلية كورفيت C7 ” قيل لنا أن نجد تصميم جديد للكورفيت ونظرة جديدة لها”.

ستتوفر C7 بنظام تغيير نوعية القيادة بـ5 خيارات مختلفة تشمل Tour و Weather و Eco و Sport و  Track, وقامت بتسهيل طريقة التحكم بنظام الإنطلاق Launch control ومانع الإنزلاق وغيرها من الأنظمة التي تؤثر على نوعية القيادة, قامت بربطها بنظام تغيير نوعية القيادة في زر تحكم بجانب ناقل الحركة, حيث سيقوم النظام تلقائياً بإغلاق مانع الإنزلاق أو تقليل مستوى حساسيه وتشغيل نظام الإنطلاق عند إختيارك لنوعية قيادة Track أو Sport.

شيفرولية قامت بتزويد كورفيت C7 بمحرك V8 LT1 بسعة 6.2 لتر بقوة 450 حصان, وعزم 450 رطل-قدم. واعلنت أنها تستطيع التسارع من 0 إلى 60 ميل, أي 0 – 92 كم/س خلال 3.9 ثواني.

يقع ناقل الحركة في الجزء الخلفي, والذي يتوفر بخيارين, إما ناقل حركة يدوي مكون من 7 سرعات, أو أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات.

السعر المتوقع كما لمحت الشركة, يبدأ من 221,000 ريال سعودي لأقل فئة, وشيفرولية لم تكشف حتى الان عن فئة ZR1, وجميع المعلومات والصور تخص الفئة الأساسية.

إنطباعناً عن الكورفيت C7 ؟ التغيير كان مفاجئ وغير متوقع من شيفرولية خصوصاً مع إزالة هويتها وتغييرها جذرياً مع إستطاعتها بالحفاظ على نظرتها المميزة, والتصميم يبدو أجمل بكثير على الطبيعه, وتوقعنا أداء أفضل مع أن الأداء تحسن بالفعل, ونحن متحمسون جداً لرؤية نسخة ZR1 كيف سيكون أدائها.

إقرأ التقرير الكامل والمفصل عن كورفيت C7 هنا 

الصور الحصرية لكورفيت C7 منمعرض ديترويت 2013: