2014-Toyota-Tundra-3[2]

كشفت تويوتا اليوم رسمياً عن الجيل الثالث من تندرا, والتي تطمح بها للعودة لمنافسة سلفرادو وسييرا وفورد F-150, حيث تم إعادة تصميمها بالكامل في الخارج والداخل.

فقد حصلت تندرا عن تصميم جديد, وأبرز مايميزها في الخارج هو المصابيح الأمامية التي تحتوي على أنوار LED نهارية, والشبك الواسع جداً, والمصابيح الخلفية الجديدة, والإنتفاخات في مجسم السيارة التي تعطي طابع عضلي وقوي لها.

الداخلية أيضاً تم إعادة تصميمها من الصفر, وتبدو إلى حد ما شبيهة بداخلية فورد F-150, وأكثر ما يميزها هو إستغناء تويوتا عن طريقة الفصل في الألوان في الكونسول الوسطي كما ستشاهد في الصور, إضافة إلى تغيير معظم أجزائها بدئاً من عدادات السرعة والمقود وحتى المقاعد.

يقول مدير عام مجموعة تويوتا “التصميم الخارجي الجديد لتويوتا تندرا تم استيحائه من ملاحظات العملاء الذين طلبوا نحت المجسم أكثر وإظهار تفاصيله, وطلبوا ان تكون بيئة الداخلية أفضل للسائق  سهلة الإستخدام”.

التغييرات لم تشمل فقط التصميم, فقد تم إعادة تصميم نظام التعليق والمقود, وتم تحسين ثبات السيارة على المسارات المستقيمة أثناء القيادة العادية والجر.

ستتوفر تندرا 2014 بـ4 فئات أساسية, بداية من أقل فئة SR ثم SR5 و Limited و Platinum, وستتوفر أيضاً بنسخة جديدة تسمى بـ1794 Edition, والتي تحيي ذكرى المزرعة التي بني عليها مصنع تندرا في عام 1794.

أما بالنسبة للمحركات ونواقل الحركة, فهي مازالت لم تتغير, والتي تشمل التالي:

  • محرك V6 بسعة 4.0 لتر وبقوة 270 حصان وعزم 278 رطل-قدم, مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 5 سرعات
  • محرك V8 بسعة 4.6 لتر وبقوة 310 حصان وعزم 317 رطل-قدم, مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات
  • محرك V8 بسعة 5.7 لتر وبقوة 381 حصان وعزم 401 رطل-قدم, مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات

تويوتا أعلنت أنها ستطلق تندرا 2014 في الأسواق في شهر سبتمبر القادم, ولا يعلم إن كانت ستصل إلى الشرق الأوسط بشكل رسمي, أم أنها ستستمر بوصولها عبر معارض السيارات.

صور وفيديو تويوتا تندرا 2014:


تفاصيل المحركات وأبعاد السيارة:

Untitled-3 (3)