2014-Lexus-IS-350-F-SPORT-Front-001_001

بعد ساعات قليلة منذ أن تسربت صور لكزس IS 2014 الرسمية, كشفت قبل قليل لكزس رسمياً عن الجيل الجديد من اصغر سياراتها السيدان IS التي تغيرت جذرياً بهدف منافسة السيارات الألمانية من نفس الفئة.

تم بناء لكزس IS 2014 على شاصي جديد أطول من قبل, والذي ساعد على توفير مساحة اوسع في الداخلية.

لكزس استوحت التصميم الخارجي من LF-CC الإختباريه, حيث نلاحظ ذلك عبر تصميم المصابيح الأمامية المكونة من قطعتين منفصلتين, حيث قامت لكزس بفصل أنوار الـLED النهاريه من نفس المصابيح لتبدو وكأنها ثلاثية الأبعاد بطريقة مبتكرة نشاهده لأول مره في تصاميم السيارات, إضافة إلى إستيحاء فتحات التهوية في الصدام الأمامي وإستيحاء المصابيح الخلفية المميزة من النسخة الإختبارية.

لكي تعطي لكزس الجيل الجديد من IS طابع رياضي أكثر قررت ان تستلهم بعض التصاميم من لكزس LFA, حيث قامت بتزويدها بجنوط رياضية شبيهة بجنوط LFA وكذلك لوحة عدادات السرعة المميز وحتى المقود.

الداخلية تم إعادة تصميمها من الصفر, وتبدو شبيهة جداً بداخلية GS و LS الجديدة مع إضافة طابع رياضي لها.

لكزس قررت أن تكشف أولا عن النسخة بالرزمة الرياضية  F-Sport والتي ستتوفر في IS250 و IS350 وحتى IS300h الهجينة.

النسخة F-Sport تتميز عن الفئة الأساسية بصدام امامي يحتوي على فتحات تهوية اوسع, وشبك رياضي أسود وجنوط رياضية, إضافة إلى تزويد الداخلية بلمسات من الكاربون فايبر ومقود رياضي, وتزويدها بنظام تعليق رياضي.

لكزس لم تكشف عن بقية التفاصيل, ولكن سنعرف كامل المواصفات والتفاصيل عندما تكشف عنها لكزس في يوم الاثنين القادم في معرض ديترويت 2013.

صور وفيديو لكزس IS 2014: