اوبتيما 2014 كانت إحدى مفاجأت معرض نيويورك 2013, حيث لم نتوقع أن نشاهدها في هذا المعرض لأن كيا بقيت صامته ولم تنشر أي صور تشويقيه لها أو تأكد موعد الكشف عنها.

كيا حافظت على تصميم أوبتيما مع بعض التحديثات الجديدة, بعكس ماحدث مع كادينزا بعد التحديثات الكبيره التي قامت بها, ويبدو كونها أكثر سيارة مبيعاً لدى كيا في السوق الأمريكي كان سبب في ذلك.

التصميم الخارجي

حصلت أوبتيما 2014 في الواجهة الأمامية على أنوار LED نهاريه في المصابيح الأمامية, ونفس الشبك ولكن بفتحات أصغر, إضافة للصدام الأمامي الجديد الذي إحتوى على أنوار ضباب مميزة مكونة من 4 وحدات, وكذلك قامت كيا بإعادة تصميم فتحة التهوية الجانبية.

في الخلف حصلت أوبتيما على مصابيح جديدة بأنوار LED لتبدو شبيهة إلى حد ما بمصابيح كيا الخلفية الجديدة, إضافة لذلك حصلت على صدام خلفي جديد يحتوي على مشتت هواء صغير لإعطاء طابع رياضي أكثر.

التصميم الداخلي

أبرز التغييرات التي حصلت عليها أوبتيما 2014 وقعت الداخلية, فقد قامت كيا بإعادة تصميمها بالكامل لتبدو أكثر فخامة من قبل, خصوصاً في تصميم الكونسول الوسطي الشبيه بتصاميم السيارات الأوروبية.

كيا أعادت تصميم الكونسول الوسطي لأوبتيما 2014 مع المحافظة على الشكل العام, وقامت بتزويدها بشاشة 8 إنش عالية الدقه, وشاشة معلومات TFT بقياس 4.3 إنش, وقامت بتغيير تصميم عصا ناقل الحركة, وتزويدها بمقود جديد, ومقاعد جديدة أكثر فخامة.

المحرك

ستتوفر أوبتيما 2014 بخيارين فقط من المحركات:

  • محرك 4 سلندر بسعة 2.4 لتر لفئة LX و EX و SX
  • محرك 4 سلندر بسعة 2.0 لتر تيربو لفئة SX

يبدو أن كيا قررت التخلص من محرك الـV6 لأن محرك الـ4 سلندر بسعة 2.0 لتر تيربو يوفر نفس القوة.

موعد وصولها إلى السعودية

كيا لم تعلن عن موعد إطلاقها في الأسواق, ولكن نتوقع وصولها في منتصف شهر 6 أو بداية شهر 7 الميلادي.

الصور الحصرية لكيا أوبتيما 2014 في معرض نيويورك 2013: