تفاصيل جديدة عن تصميم 2014 هيونداي سوناتا

2590
1
@Hatem Alkhathlan


صورة تعبيرية

إنتشرت منذ شهرين إشاعات عن خطط هيونداي لإنتاج سوناتا بتصميم جديد في عام 2014, وخلال هذه الفترة القصيرة, هيونداي أنجزت الكثير لإكمال خططها لإنتاج سوناتا جديدة تكمل مسيرة نجاح الجيل الحالي, فهي تعد السيارة الأنجح عالمياً لدى هيونداي وأحد أفضل السيارات مبيعاً عالمياً.

وفقاً لمجلة Autoweek فإن هيونداي إنتهت من العمل على التصميم الجديد لـ2014 سوناتا, وقد ذكر مدير التصميم لدى هيونداي السيد Christopher Chapman “أنا مؤمن بأن الجيل الحالي من سوناتا أصبح أيقونة, والناس أصبحوا يعرفونها. ماتحتاجه الان هو أن تحصل على ردة الفعل (هذه سوناتا ! وهي بالشكل الجديد!!) “.

تصريح مدير تصميم هيونداي يلمح بأن تصميم 2014 سوناتا لن يكون مختلف جذرياً عن تصميم الجيل الحالي, فهو يريد أن يحافظ على هوية سوناتا للمحافظة على نجاحها وتقبل الناس لها عبر تطوير التصميم مع الحفاظ على هوية الجيل الحالي.

يتوقع أن تحصل 2014 سوناتا على واجهة جديدة وتحسينات في تصميم الخلفية, وكذلك تطوير تصميم الداخلية مع الحفاظ على الشكل العام الخارجي.

الجدير بالأمر أن هيونداي أطلقت الجيل الحالي من سوناتا في نهاية عام 2009، مما يعني أنها أكملت مايقارب الـ3 سنوات حتى الان و 4 سنوات حتى إطلاق 2014 سوناتا في نهاية عام 2013.