كشفت جنرال موتورز أخيراً عن الجيل الجديد من GMC سييرا قبل عرضه لأول مره في معرض ديترويت الشهر القادم.

جنرال موتورز وصفت GMC سييرا الجديدة وشقيقتها سلفرادو, أنها أقوى وأذكى وأقوى من أي سيارة بيك أب أنتجتها في تاريخ الشركة.

التغييرات التي حصلت عليها سييرا الجديدة جذرية, فقد تم إعادة التصميم الخارجي والداخلي بالكامل, ونلاحظ إستيحاء بعض ملامح التصميم الخارجي من سييرا All Terrain HD الإختبارية التي كشفت عنها في عام 2010.

يتميز التصميم الخارجي الجديد لسييرا 2014 بمصابيح أمامية تحتوي على أنوار LED نهارية وعدسات HID, وشبك مستوحى من شبك النسخة الإختبارية, بالإضافة إلى غطاء المحرك المنتفخ وتعريض الرفارف الجانبية, وصدام خلفي يحتوي على وطاية بتصميم يسهل الصعود إلى الصندوق .

جنرال موتورز ارادت أن تتميز عن أقوى منافس لها فورد F-150 عبر إضافة أنظمة متطوره للسييرا 2014 لا توجد في أي سيارة بيك أب والتي شملت:

  • نظام التحذير من الإصطدام بالسيارة الأمامية – يقوم بهز مقعد السائق للتنبيه وظهور علامة تحذيريه على شاشة المعلومات
  • نظام التحذير من الخروج من المسار – يقوم بهز طرف المقعد الذي تنحرف السيارة إليه وأيضاً تظهر علامة تحذيرية على شاشة المعلومات
  • نظام التحذير عبر إهتزاز المقاعد – هذا النظام مرتبط بالنظامين السابقين

جنرال موتورز إهتمت بصندوق السيارة أيضاً, حيث قامت بتزويدها بأنوار LED داخل الصندوق تقوم بالإضائة عند فتح باب الصندوق, وكذلك قامت بتوفير أحبال خاصة بتربيط وتثبيت الأمتعة في الصندوق.

الداخلية تم إعادة تصميمها من الصفر حيث حصلت هيكل جديد تعد جنرال موتورز بأن يكون أكثر عزل للصوت وهدوء وقوة أيضاً, وحصلت على تصميم جديد للكنسول الوسطي الذي يحتوي على شاشة 4.2 أو 8 إنش مع نظام IntelliLink وتحتوي على مدخل ذاكرة SD و USB, وكاميرا خلفية وحساسات أمامية وخلفية, وتصميم جديد للمقود وعدادات السرعة وحتى المقاعد.

الأبواب تم تصميمها بحيث لا ترتبط بالسقف لتقليل إزعاج الهواء ولزيادة الايروديناميكية, وكذلك أصبحت تفتح بزاوية أكبر لدخول أسهل للسيارة.

سييرا 2014 مزودة بـ3 محركات جديدة كلياً لم يعلن عن تفاصيل القوة حتى الان, وهي تشمل:

  • محرك V6 بسعة 4.3 لتر
  • محرك V8 بسعة 5.3 لتر
  • محرك V8 بسعة 6.2 لتر

المحركات تتميز بنظام cylinder deactivation الذي يقوم بإيقاف السلندرات لتعمل بأربع سلندرات فقط عند عدم حاجة السيارة للقوة لإقتصادية أكبر في الوقود, ونظام الحقن المباشر, ومرتبطة بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات.

جنرال موتورز ستطرح GMC سييرا في الأسواق في منتصف العام القادم.

فيديو وصور GMC سييرا: