كلنا نعرف مازيراتي, الفرع الممتد من الاسطورة فيراري والتي تبنى تحت إشرافها , الانيقة القوية والمميزة بصوتها الخشن الثقيل.

اليوم مازراتي تطل عليكم بموديلها الجديد, بتصميمها الجديد كلياً, بفلسفتها الجديده, في سياراتها الفاخرة “كواتروبورتي”.

الجيل الجديد من كواتروبورتي قد كشفت عنها مازراتي في الاسابيع الماضيه عبر الإنترنت.

اذا لم يكن بإستطاعتك شراء فيراري, فهنالك مازراتي فهي تمتلك نفس قاعدة الفيراري وبنفس التصميم الداخلي وايضا بفخامة أعلى وبنفس محركات فيراري.

كواتروبورتي بتصميمها الجديد كلياً وهي الأفضل حالياً والأكثر تطوراً لدى مازراتي تظهر من جديد لمنافسة الاشرار والعظماء مثل مرسيدس بنز S-Class وبي ام دبليو الفئة السابعه وأودي A8.

تتميز كواتروبورتي الجديد بقاعدة عجلات طويله وأنها ليست كوبيه كما عودتنا مازيراتي ولو رجعنا الي تاريخ كواتروبورتي سنجد انها اقدم سيارات مازيراتي.

كيف تبدو مازراتي كواتروبورتي ؟

المنافس الاقرب لكواتروبورتي هي مرسيدس بنز S-Class, وهي تقريبا بنفس طول قاعدة عجلات S-Class. الموديل الجديد من كواتروبورتي تحتوي على داخليه أشبه بغرفة نوم، حيث أن مازيراتي قامت بوضع مساحه أكبر في الداخليه من الموديل السابق.

تم اعادة تصميم داخلية كواتروبورتي وتم تعزيز السيارة بــ خشب فاخر ملتف حول الداخليه ليشعر السائق بالفاخمة والقوة التي بين يديه، وقامت مازراتي بتغير تصميم المقاعد بشكل افضل واكثر فخامة من قبل.

ماذا عن المحرك والقوة ؟

تم بناء المحرك وتصميمه من قبل فيراري، حيث تحتوي مازراتي كواتروبورتي على محرك مكون من 8 اسطوانات على شكل حرف V بسعة 3.8 لتر  (3798 سي سي) مزود بشاحن تيربو مزودج ونظام حقن مباشر للوقود، لتصبح بقوة 523 حصان @6800 د.د ، مرتبط بناقل حركة مكون من 8 نسب من نوع ZF الرياضي.

تتسارع  كواتروبورتي من السكون الي سرعة 100كم/س خلال أقل من 4.7 ثواني, والوزن الاجمالي للسيارة 1,900 كجم .

وهي مزودة أيضاً بمحرك V6 بسعة 3.0 لتر بشاحن تيربو مزودج ونظام حقن مباشر للوقود يقال بأنه مبني على أساس محرك Pentastar الخاص بكرايسلر, وهو بقوة 404 حصان @5,500 د.د. تتسارع من السكون إلى 100 كم/س خلال 5.1 ثواني.

والان نترككم مع الفيديوهات لتتعرفو أكثر عن السياره ومن بعدها الصور :