كيا تكشف رسمياً عن K9 / فردوس

2068
1
@Hatem Alkhathlan

لم يمضي يوم واحد بعد إنتشار الفيديو الذي ظهرت فيه كيا K9 الجديدة بكامل ملامحها في شوارع كوريا، إلا وقد قامت كيا بالكشف رسمياً عن K9 سيارتها الفاخرة الجديدة والتي تهدف بها منافسة بي إم دبليو وأودي ومرسيدس.

كيا ستطرح سيارتها الفاخرة الجديدة تحت إسم K9 في الأسواق الكورية، ولكن نتوقع بأن تصل للسعودية وبقية دول العالم تحت إسم “أوبيروس” والتي توقفت في عام 2010، كما في كيا K7 والتي تصل لأسواق السعودية بإسم كادينزا، و K5 والتي تسمى بـ أوبتيما في أسواق السعودية.

ربما تلاحظ أن بعض أجزاء كيا K9 شبيهه بسيارات مثل بي إم دبليو الفئة السابعة ومازيراتي quattroporte، مثل الشبك الأمامي وفتحات التهوية الجانبية شبيهة بـ مازيراتي quattroporte، وأما الخلفية فهي تشبه بي إم دبليو الفئة السابعة كما ستشاهد في الصور بالأسفل.

كيا لم تعلن عن أي معلومات حتى الان ولكننا نعلم بأن K9 مبنية على أساس هيونداي جينيسيس، ونتوقع بأن يتم تزويدها بمحرك V6 بسعة 3.8 بقوة 333 حصان، ومحرك V8 بسعة 4.6 لتر بقوة 385 حصان ومحرك V8 بسعة 5.0 لتر بقوة 429 حصان مرتبط بناقل حركة مكون من 8 سرعات، بالإضافة إلى ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد الخاص بهيونداي والمكون من 10 سرعات.

 الصور الرسمية لـ2013 كيا K9: